التمكين السياسي للمرأة

 

 

تطلق جمعية أم المؤمنين هذه الصفحة الخاصة بالتمكين السياسي للمرأة ضمن موقعها الرسمي لتكون جزءاً من برنامجها الطموح للتوعية والإعلام عن البرامج والانشطة في هذا المجال الحيوي الذي يعبر عن الدورالمتنامي الذي تضطلع به المرأة الاماراتية . 

فلقد جاءت مشاركة المرأة في المجال السياسي في دولتنا العزيزة ، لتتوج إرث زاخر من العطاء الإنساني الذي منحته المرأة الاماراتية لوطنها ومجتمعها.إضافة إلى ما حباها الله به من قدرات قيادية ، ووعي راسخ بضرورة تسخير كافة طاقاتها لخدمة قضايا مجتمعها. فكان طيف مساهماتها الوطنية واسعاً. حتى أضحت عضواً فعالاً ، يندمج اندماجاً كلياً في المجتمع ، ويسخر جهوده وإبداعاته لخدمة تطلعاته والانتصار لتحدياته .

 

فولجت المرأة الاماراتية بذلك كافة المجالات ابتداءً من التجنيد للدفاع عن الوطن ، وصولاً إلى المساهمة في كل القطاعات المجتمعية التنموية. فمارست القيادة الناجحة في كل منها ، حتى أصبحت تجربتها بيرقا عاليا يشار اليه بالبنان . ولقد تعزز كل ذلك بفضل رؤية القيادة الرشيدة التي خطها المغفور له الشيخ زايد آل نهيان ، مؤسس الدولة وإخوته حكام الامارات، وايمانهم بان المرأة هي إحدى الركائز الأساسية للمجتمع .

 

ولقد تبنت الدولة هذه المبادئ وعبرت عنها في الدستور وفي كافة التشريعات والأطرالمؤسسية . كما سعى القرار التاريخي للمجلس الاعلى للاتحاد رقم 4 لسنة 2006 م إلى تكريس ثقافة المشاركة المجتمعية لكافة أبنائه ، وعلى كافة الصعد ، وصولاً إلى أعلى مستويات صنع القرار. فشاركت المرأة في المجلس الوطني مشاركة تاريخية ناجحة والجةًًًًًًًًً بذلك مرحلة جديدة من المساهمة في الحياة السياسية للمجتمع . 

 

وكلنا أمل في ان تكون هذه الصفحة منصة حيوية ، و جزء فعال في التوعية والإعلام عن الدور الصاعد للمرأة الاماراتية في المساهمة السياسية ، كواحدة من أهم مجالات مشاركتها في بناء المجتمع وتحقيق تنميته وازدهاره .

 

 

 روابط هامة

 

  

معلومات إضافية



جميع الحقوق محفوظة لجمعية ام المؤمنين 2013

سياسة الخصوصية | شروط الاستخدام | إخلاء المسؤولية